الاخبارمعرض الصور

مركز بحوث الشرطة يفتتح المؤتمر السنوي الأول للأبحاث الأمنية بصنعاء

افتتح اليوم، في العاصمة صنعاء المؤتمرُ السنوي الأول للأبحاث الأمنية تحت شعار(الابحاث العلمية الحل الامثل لمواجهة التحديات الأمنية)

والذي ينظمه مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة والذي سيستمر لمدة يومي الـ 28 – 29 من ديسمبر الجاري.

 

وفي حفل افتتاح المؤتمر، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي كلمة أكد فيها أن صنعاء تبني يمن المستقبل وهناك في الميدان الأوفياء من الرجال من يحمون ويدافعون عن هذا البناء العظيم.. متطلعاً للخروج بما يحقق أهدافَ المؤتمر الأمني الأول.

 

واشاد الرهوي بدور مركز بحوث الشرطه الذي نظم المؤتمر البحثي الامني الاول في الجمهورية اليمنية والقائمين والمنظمين له حيث يعتبر البحث العلمي هو السبيل والحل الامثل لمكافحة الجريمة وتحقيق الامن المجتمي العام للوطن

 

وفي المؤتمر

كان لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي كلمة توجيهية القاها بالنيابة عنه رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري قال فيها : إن انعقادَ أول مؤتمر علمي أمني متخصص في اليمن في ظل ظروف العدوان والحصار إنجاز يستحق الوقوف أمامه.. مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي بهدف إسناد وصناعة القرار المعتمد على العلم والمعرفة.

 

وأوضح وزير الداخلية أن بناء الدولة اليمنية الحديثة يتطلب وجود منظومة أمنية يمتلك منتسبوها الكفاءة والنزاهة.. مؤكداً تجاوز الكثير من أوجه القصور والعمل لإعادة هيكلة الوزارة بهدف تعزيز الأداء وتوفير الأمن للمواطن.

 

من جانبه القاء مدير مركز بحوث الشرطة العميد الدكتور/عبده فازع الصيادي كلمة ترحيبية بالحاضرين مبين الاهداف والغاية من انعقاد المؤتمر البحثي الاول ودور مركز بحوث الشرطة في عمل الدراسات الأمنية وعقد الورش التنويرية لاكساب رجال الامن والشرطة خبرة امنية حديثة ومتطورة

 

 

وأكد الصيادي العمل على إعداد وتنفيذ المحاور والأوراق البحثية لصناعة نهضة أمنية غير مسبوقة.. مبيناً أن مركز بحوث الشرطة يهدف من خلال المؤتمر لدراسة أسباب المشاكل والاختلالات والبحث عن معالجات وحلول جذرية..

كاشفاً عن تشكيل لجنة علمية لتحكيم الأبحاث وتقديرها بعد المؤتمر وإجازتها.

 

واشار الصيادي الى ان مركز بحوث الشرطة سينفذ عدد من الورش والندوات في المرحلة القادمة لحلحلت كثير من الاشكاليات الأمنية بطرق علمية حديثة وان هذا المؤتمر البحثي الاول ستترجم توصياته ونتائجه على ارض الواقع بحسب توجيهات القيادة في وزارة الداخلية

 

 

هذا وسيستمر  المؤتمر العملي الأول للأبحاث الأمنية لمدة يومين يناقش  عدد من الأوراق والمحاور البحثية العملية المتعلقة بالجانب الأمني.

 

 

حضر المؤتمر رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني واعضاء مجلس الشورى وعدد من القيادات الأمنية والشرطية والباحثين والاكاديميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى